الربح من بلوجر


 

يُعد الربح من التدوين عبر الإنترنت واحداً من أسهل الطرق لكسب المال، خاصةً إذا كان المدون لديه شغفٌ واهتمامٌ بالموضوع الذي يكتب عنه، فمع تطور الإنترنت ووسائله وفرص العمل المتعددة والمتنوعة التي يقدمها لنا، بات التدوين عبر الإنترنت أحد أشهر وأفضل الطرق للعمل عبر الإنترنت، ومع زيادة عدد القراء والزوار للمواقع المختلفة، باتت الشركات والمواقع تسعى جاهدةً للإعلان عن منتجاتها عبر شبكة الإنترنت، في هذا المقال ساتحدث عن كيفية الربح من بلوجر وآليات العمل على تحقيق هذا الهدف.


1. المجال الذي ستركز عليه مدونتك

أساسًا يجب أن تكون مدونتك تعرض الزوار إلى أنواع مختلفة من المحتوى المفيد والملهم والذي سوف يشجعهم على العودة إلى مدونتك بشكل دوري،فإذا كنت ترغب في الربح من عملك، فيجب عليك اختيار موضوع مدونتك بدقة وعناية فائقة بحيث تحظى بالكثير من الزوار والإقبال، وبدون الكثير من المنافسة، وسوف نناقش التفاصيل عن هذه النقطة أدناه.


2. بدء مدونة على بلوجر

عند البدء في إنشاء مدونة، يجب أن يتحدد ما إذا كنت ترغب في نشر المحتوى على بلوجر او اي منصة اخرى وذلك يعتمد على تفضيلاتك والأسلوب الذي تود العمل به وسوف نخصص هذا المقال للحديث عن العمل على بلوجر فقط.


3. اختيار كلمات مفتاحية (Keywords)

إن اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة يمكن أن يزيد من شهرة مدونتك ويجلب المزيد من الزوار. إذا ما قمت بإيجاد الكلمات المفتاحية الصحيحة، الكلمات التى يتم البحث عنها بكثرة في محركات البحث، سيكون من السهل الآن بالنسبة للزوار العثور على المحتوى الذي تقدمه. يجب اختيار 5-10 كلمات رئيسية، والتي ستستهدفها في كل صفحة من مدونتك.


4. جودة المحتوى

يجب الحرص على جودة وروعة المحتوى الذي تقدمه للقراء،إذا كنت تريد أن تكسب المال من خلال الإعلانات التي يتم وضعها على مدونتك، فتقديم المحتوى الجيد هو المفتاح الأساسي من أجل تحقيق هذا الأمر.


5. الإعلانات الإلكترونية

هناك العديد من الشركات التي توفر خدمات إعلانية، يمكنك الالتحاق بها ويمكن أن تبدأ في الربح من عرض الإعلانات المختلفة، إذا قررت الانضمام إلى هذه الشركات فإنه سيكون عليك أن تنسق بين إعلاناتك ومحتوى مدونتك، في الوقت نفسه يجب أن يكون هناك توازن جيد بين عدد الإعلانات وعدد الزوار.


6. الاستفادة من الأمازون وأشباهها

هناك العديد من البرامج الإحالية الأخرى، مثل شركة أمازون التي تساعد المستخدمين على الربح من بلوجر، من خلال الإحالة إلى منتجات أمازون على موقعهم. كلما قام أحدهم بالضغط على رابط منتج موجود على مدونتك، وشرائه لتلك السلعة، فأنت سوف تحصل على نسبة من الربح عن ذلك.

 

7. الإعلانات المدفوعة

من الآن فصاعداً، عليك أن تحاول تشجيع المعلنين للإعلان على مدونتك، والذي يعني الحصول على المزيد من النقود، من خلال الإعلان عن منتجاتهم، ويجب أن تتحرى الطرق والوسائل التي يمكنك من خلالها البحث عن الشركات المدفوعة.


8. المتابعة والمساهمة في المنتديات المختلفة

اليك هذه الخطوة المهمة، فعليك التسجيل في المنتديات المختلفة والمشاركة بأسئلة وإجابات وتقديم المشورة والنصائح المفيدة، عندها سيتمكن الزوار من التعرف على مدونتك، وعندما يتوافد الزوار إلى مدونتك سوف ترتفع القيمة الإعلانية بالنسبة لك.


في النهاية، من الواضح أن الربح من بلوجر ليس ستجعلك مليونيراً خلال اليوم الأول، بل يتطلب العمل الجاد والشاق للحصول على رزق مستديم، واختيار الموضوعات والقضايا التي تتناسب مع جمهورك المستهدف.




اضغط هنا للحصول على مكافئتك


1 تعليقات

أحدث أقدم

اعلان

اعلان

نموذج الاتصال